Saturday, September 28, 2013

رسالة الى الله ..

الى ربي .. 
تحية طيبة وبعد ..

انني مواطن بسيط ادعى فلاناً .. لا تهم الاسماء في شئ في ذلك الفراغ الذي ينطوي عليه اتصالي بك .. لا الصفات اصبحت ذات قيمة ولا الالوان ولا الاشكال .. فقط انا .. انسان فحسب
احدثك الهي من كوكب متواضع مخلوق من مخلوقاتك اللا متناهية الاخرى .. يدعونه الارض

اعلم انني مأمور ان اعبدك واخلص لك التوكل والدعاء .. وانني اخترت ان احمل الامانة التي ابت الجبال والسماوات والارض ان يحملنها واشفقن منها واعلم انني كنت جهولا ! 
لكنني بك استعين على ذلك .. سخرت لي كل شئ وكل مخلوقاتك الاخرى كلها ميسرة من اجلي حتى احقق بها مبتغى وجودي في فناء هذه الدنيا ..
لكني في المقابل املك عدواً عتيداً لا بل اكثر .. وهؤلاء الاعداء مخلوقات ضعيفة جانب قبضتك 
اللهم فلا تمكنهم مني واصرف عني كيدهم فان روحي كما فطرتها اليك تصبو .. لكن ما زال بها اعداؤها حتى تعكر صفاؤها فتاهت وتعبت وضعفت امام شهواتها وما تختاره لها نفسه الضعيفة
فان كان لي مسألة في ذاك .. فهي ان تساعدني ان اجد صراطك المستقيم واسلكه .. صراط الذين انعمت عليهم .. غير المغضوب عليهم ولا الضالين

واعلم كما علمتني منذ الازل انك تحبني متذللاً اليك في مسألتي فان لي حاجات اخرى احب ان انالها وما بي من مطامع الا ان تقويني حاجتي قرباً بك وتعلقاً في رحماك

حاولت كثيراً ان اعرف وان ارى وما زالت الايام تعمل في نفسي سهامها فهب لي صديقاً يقربني اليك يؤنس دربي ولا يدعوني الى طريق يبعدني عنك بل ان يجرني جراً الى كل ما يقربني اليك من طاعات 
وهب لي من لدني زوجاً اسكن اليها وتطمئن روحي .. تعينني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وان اعمل صالحاً ترضاه .. واذ انك تعلم ما بقلبي فانت تعلم ان قلبي يحب امتك تاك فقر عيني بها وارح فؤادي لما يحب ان كان فيه الخير له وصلاحاً لامر دينه ودنياه
فان كان غير ذلك .. فالهمه الرضا والثبات والاقتناع بكل ما اخترت له 

الهي .. علمني كيف ابكي من خشيتك
علمني كيف اعوض ما فات من عمر وانا بعيد في غياهب شهوات النفس وانسياقاً وراء الشباطين

اللهم اجعل امر دينك هيناً على قلبي وانت تهدي من احببت .. الا يستحق عبدك الضعيف الوحيد بين جنبات هذا الظلام البهيم مناجياً لك .. ان يدخل وسط الزحام في فسيح هداك ورحمائك 

اللهم ان الدنيا ضاقت بي وانت العالم باحوال عبيدك فلا تترك روحاً معذبة بالبعد عنك هي احوج اهل الارض في ان تنال قربك ورضاك
اللهم وان كان لي ان ادعوك كما دعاك حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم وهو يقول ان لم يكن بك علي غضب فلا ابالي .. لكن عافيتك هي اوسع لي 
 اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات وصلح عليه امر الدنيا والاخرة ان تنزل بي غضبك او يحل علي سخطك لك العتى حتى ترضى ولا حول ولا قوة الا بك

اللهم انك انت ربي خلقتني .. وانا عبدك .. وانا على عهدك ووعدك ما استطعت .. اعوذ بك من شر ما صنعت .. ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفرلي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

اللهم لا ترد رسالتي اليك فانا كل السبل دون سبيلك مغلقة ولا مكان لي اخر اوي اليه واتذلل بمسألتي فامنن علي بفيض رحمتك واكتب لي من كل امري رشداً واصلح لي حالي ودنياي واقسم لي من الخير واكتبني ممن قلت فيهم من لا خوف عليهم ولا هم يحزنون 

اللهم ساعدني في معرفة السر وراء اقدارك .. اللهم اجعلني على بينة من الامر قبل ان اصير الى وبصرك اليوم حديد .. اللهم انني اريد حقاً ان اعرف الحقيقة .. ان اعرفك اللهم انني احاول بصدق وعزم ان افعل .. فهلا قبلتني يا كريم ؟

توقيع .. عبد فقير اليك

No comments:

Post a Comment